test  ~ شريف قنديل ~ فثسف  ~ شريف قنديل ~ 110  ~ شريف قنديل ~ ((المسلمون)) تحاكم الشباب الجزائرى  ~ شريف قنديل ~ تطور جديد .. الجزائر دخلت مرحلة الشك !  ~ شريف قنديل ~ هموم الحضارمة   ~ شريف قنديل ~ فضيحة المسلمين على شاطى الجحيم فى عدن  ~ شريف قنديل ~ شريف قنديل يكتب من كابل  ~ شريف قنديل ~ • قنابل فى القرن الأفريقى   ~ شريف قنديل ~ عندما يكون "الاندماج" جريمة  ~ شريف قنديل ~ المصـارحـة والمصالحـة المعقـدة والبكاء على الصناديق المجهضة  ~ شريف قنديل ~ الصومال الجريح   ~ شريف قنديل ~ شاهد على العصر "الشيخ محفوظ النحناح "  ~ شريف قنديل ~ • حوار مع الرئيس الأثيوبى منجستو   ~ شريف قنديل ~ •قطار الموت فى جيبوتى "جسر برى لإغراق العاصمة بالمخدرات والخمور والدعارة"  ~ شريف قنديل ~
الثلاثاء, 14/مايو/2024
 
الصحفي الحزين :: تصويت

 لا يوجد استفتاء في الوقت الحالي.

 » الغناء بالعبري على قناة النيل.. بلا نيلة!
 » رجال الأنابيب
 » مقتل 200 ألف مسلم فى 20 يوماً
 » جزيرة الرقيق
 » جيبوتى تغلق علب الليل
 » لعبة العسكر
 » •قطار الموت فى جيبوتى "جسر برى لإغراق العاصمة بالمخدرات والخمور والدعارة"
 » مزارع ومصـــــانـــــــع الـحـشـــــــــيـش
 » ثرى عربى يشترى أربــــــع فتيـــات بيهاريات
 » ذئاب فى فنادق نيجيريا
 » هي لا تفعل شيئا في الخفاء.. إنما على الهواء
 » الرســـول الالكترونى !
 » خجولة ويتيمة وشقيقها مشلول
 » قصة اختفاء مليون مسلم
 » هل هيبة الوزراء؟
 » عقد الماس
 » يا أهلاً بالهزايم
 » • حوار مع الرئيس الأثيوبى منجستو
 » ربطونى فى واشنطن
 » فضيحة المسلمين على شاطى الجحيم فى عدن
 
  *مكاشفة بين عالم سني وآخر شيعي حول 10 أسئلة تحير المسلمين
 
 
بتاريخ 8 مارس 2010
عالمان كبيران ومفكران عتيدان أحدهما سني مدرك للخطر المحدق بأمته، والآخر شيعي مؤمن بأن وحدة الصف الإسلامي هي البوابة الوحيدة للخروج من المحنة. ولأنهما كذلك التقيا في رحاب مكة المكرمة بتكليف هو بالفعل تشريف من المجمع الفقهي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
كانت الساحة العراقية ومازالت مسرحا لتطبيق عملي ميداني لتأليب النفوس وتبديد العقول وتفجير الأنفس والأرواح بغير حق. وكانت الأمة ممثلة في منظمتها العريقة تدعوهما لبلورة إطار يمكن من خلاله الخروج ببيان للناس يهدي إلى الحق ويدعو إلى حقن الدماء المسلمة.. هناك في العراق.
والحق أن مهمة الرجلين لم تكن وليدة مأساة العراق ذلك أن تاريخ المآسي العربية والفرقة الإسلامية طويل مرير. لقد بدأ الرجلان مهمتهما الصعبة قبل عقود وراحا يسعيان في سبيل إنجاحها عبر المؤتمرات الفقهية والندوات الفكرية وكأنهما يستشعران أمرا يدبر بليل.. وقد كان. خريطة جديدة للمنطقة الإسلامية يحددها آخرون دون استشارة، وشرق أوسط جديد هو بالفعل شر أوسط، وهلال شيعي هو من نسج خيال المتآمرين.
فرغ الرجلان من إعداد وثيقة مكة المكرمة لمنع إراقة الدم العراقي لكنه ـ الدم ـ مازال سائلا، الأمر الذي يؤكد خطورة المحنة وضخامة المهمة.. مهمة توحيد الصف المسلم بسنته وشيعته.. كيف؟ وعلى أي أساس؟ وما هي الأشياء الفرعية التي ينبغي عدم النظر إليها عند محاولات التقريب الجادة؟ وما هي الأشياء الأساسية التي لا بد من التصارح فيها قبل وبعد التقريب، وكيف بدأ الخلاف يتوسع تاريخيا ومن يقف وراء هذا التوسع؟ وما أبرز ملامح المغالاة التي يراها كل طرف في نظرته للآخر؟


وما رأيكم الواضح والصريح في الإساءة لصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم؟ وهل يجوز سب أحدهم؟ وهل يجوز كذلك لمرجع ديني أن يتدخل في الشأن الدنيوي لمواطن لا يعيش في دولته ولا يعمل وفقا لقوانينها؟
أسئلة عشرة وجهتها للعالمين الكبيرين الدكتور محمد سليم العوا والشيخ محمد علي تسخيري.


 عدد القراء : 1806

اطبع هذه الصفحة نسخة للطباعة

عودة لأعلى